وزارة الصحة تلتهم خمسين مليون ريال من أموال مواجهة الكوليرا بأمانة العاصمة

مشاهدة
أخر تحديث : الجمعة 11 مايو 2018 - 10:16 مساءً
وزارة الصحة تلتهم خمسين مليون ريال من أموال مواجهة الكوليرا بأمانة العاصمة
|حشد نت|

حشد نت| خاص :
كشف مصدر طبي رفيع بأن وزارة الصحة العامة والسكان متورطة في العبث والتلاعب والإستنزاف الغير قانوني للأموال المخصصة لمواجهة وباء الكوليرا بالعاصمة صنعاء.
وأشار المصدر الذي طلب عدم ذكر إسمه بأن مبلع خمسين مليون ريال تم صرفها بأوامر من وزير الصحة تحت مسميات نثريات ومكافئات وبدل سفر ، في حين أن المبلغ مخصص لمواجهة وباء الكوليرا الذي فتك بالمئات من الأبرياء من سكان صنعاء وذلك نتيجة انعدام متطلبات الوقاية من الوباء في المستشفيات والمراكز الصحية .
وأكد المصدر بأن وزارة الصحة لم تقم بأي خطوات وقائية للحد من إنتقال وانتشار الوباء في اوساط المجتمع وأخلت بمسئولياتها وواجباتها بهذا الخصوص وتركت المصابين يلقون مصيرهم دون وازع من ضمير ونتيجة التسيب والإهمال وغياب المسائلة وفي ظل انشغال البلد في مواجهة العدوان .
ودعا المصدر وزارة الصحة إلى التسريع والبدء الفوري في الإجراءات الوقائية والتي من أهمها التخلص من المخلفات السائلة للمستشفيات والمراكز الصحية وفق الشروط الصحية المتعارف عليها دوليا خاصة وأن المجتمع الدولي للمانحين قد وفر للوزارة الملايين من الدولارات لمواجهة الوباء في اليمن وليس أمانة العاصمة فحسب.
وحمل وزير الصحة مسئولية الإهمال والتقصير وماسيترتب على ذلك في حال استمرت الوزارة في تكريس المعاناة والعبث بأموال الناس .
وألمح المصدر عن وجود كمية من المواد السامة الخطيرة على البيئة والمكدسة في مخازن وزارة الصحة ، وقال سنتحدث عن هذه الكارثة في الأيام المقبلة .

رابط مختصر