حزام الاسد عضو سياسي انصار الله يعلق على تحذيرات مدير برنامج الغذاء العالمي .. والمواصفات تضبط شحنة قمح فاسدة جديدة للبرنامج

حشد نت . اكد قيادي بارز في حركة أنصار الله في اليمن ان مدير برنامج الغذاء العالمي يمارس حلب النظام السعودي. من خلال تقاريره المقدمة لمجلس الامن التي يتجنى بها على القوى الوطنية , بالاضافة الى عقده لصفقات حصل من خلالها على مليارات الدولارات من خلال شحنات الاغذية الفاسدة المقدمة للشعب اليمني..
و في تغريدة له على تويتر رصدها “حشد نت” , تعليقا على تصريحات مدير برنامج الغذاء العالمي ديفيد بيزلي في مجلس الأمن. قال الدكتور حزام الاسد عضو المكتب السياسي لانصار الله انه و في الوقت الذي يحلب مدير برنامج الغذاء العالمي”داؤد✡”ديفيد بيزلي البقرة سلمان مقابل التجني على القوى الوطنية بتقاريره المقدمة لمجلس الامن, فإنه يقوم بأكبر عملية نصب وفساد واختلاس بمئات الملايين من الدولارات بشحنات من الاغذية الفاسدة وتصفية المنح الضخمة بمشاريع وهمية .


وفيما جاءت تصريحات الاسد عضو سياسي انصار الله عقب ادعاءات ديفيد بيزلي مدير برنامج الأغذية التابع للأمم المتحدة امام مجلس الأمن يوم الاثنين من مما وصفه احتمال البدء في تعليق المساعدات الغذائية في اليمن تدريجيا هذا الأسبوع , مسوقا الاتهامات الكاذبة لسلطات المجلس السياسي, فان تلك التصريحات تزامنت مع ضبط هيئة المواصفات والمقاييس وضبط الجودة في الحديدة غرب اليمن باخرة محملة بدقيق القمح غير صالح للاستخدام البشري ومنعت دخولها الحديدة وإفراغ حمولتها وألزمتها العودة إلى بلد المنشأ.
حيث كشفت مصادر اقتصادية في صنعاء إن هيئة المواصفات والمقاييس ضبطت باخرة “SK FRIENDSHIP” محملة بكمية (120) ألف كيس من القمح تابعة لبرنامج الغذاء العالمي ومنعتها من إفراغ حمولتها وألزمتها إعادة القمح إلى البلد المصدر.
وليست هذه هي المرة الأولى التي يستورد فيها برنامج الغذاء العالمي مواد غذائية تالفة وسامة وغير صالحة للاستخدام الآدمي وتوزيعها على اليمنيين ضمن البرنامج الإغاثي، حيث قالت هيئة المواصفات والمقاييس إنها أعادت 4 بواخر تابعة لبرنامج الغذاء العالمي محملة بمواد غذائية تالفة ومنتهية الصلاحية منذ بداية العام الجاري.
وقالت الهيئة إن الشحنة الأخيرة من القمح كانت تحمل مواد سامة وفي حال إدخالها ستودي بحياة عشرات الآلاف من اليمنيين.

واظهرت الصورُ لتلك الشحنات مدى استهتار القائمين على برنامج الغداء العالمي بأرواح الشعب اليمني المحاصَر وتقديم القمح غير الصالح للاستخدام الآدمي إطلاقاً.

يشار إلى أن برنامج الغذاء العالمي التابع للأمم المتحدة قد ارتكب العديدَ من الجرائم بحق الشعب اليمني تمثلت في إنفاق الأموال التي يستلمها من العالم لتمويل مشاريع إغاثية بطريقة عبثية وباسم نفقات تشغيلية تستهلك معظمَ المبالغ المرصودة للإغاثة وشراء مواد غذائية منتهية الصلاحية وفاسدة.

مقالات ذات صلة

إغلاق