البدء بدمج الحشد الشعبي داخل المؤسسة العسكرية العراقية

مشاهدة
أخر تحديث : الأربعاء 10 يوليو 2019 - 12:02 مساءً
البدء بدمج الحشد الشعبي داخل المؤسسة العسكرية العراقية
|حشد نت|

البدء بدمج الحشد الشعبي داخل المؤسسة العسكرية العراقية
أضيف في: 2019-07-10 09:34:35

وكالات | 10 يوليو | المسيرة نت: أعلن رئيس الوزراء العراقي عادل عبد المهدي، البدء بتنفيذ الأمر الديواني بشأن الحشد الشعبي، مشيرا إلى وضع آلية لإدارة المناصب بالوكالة داخل مؤسسات الدولة.
ووفقا لموقع “السومرية نيوز” قال عبد المهدي خلال مؤتمره الصحفي الأسبوعي، أمس الثلاثاء: “الحشد الشعبي قوة مضحية ودماؤها ساعدت بتحرير العراق، ولقد بدأنا بتنفيذ الأمر الديواني بشأن تشكيلاته، بناء على مقتضيات المصلحة العامة.. تعمل جميع قوات الحشد الشعبي كجزء لا يتجزأ من القوات المسلحة العراقية”.
إلى ذلك أوضح عبد المهدي، فيما يتعلق بالمناصب الشاغرة في الدوائر والمؤسسات الرسمية، أنه “وضعت آلية كاملة للانتهاء من ملف المناصب بالوكالة، إذ شكلت لجنة مهنية لتدقيق أسماء المناصب الخاصة والمديرية العامين”.
وقال إن “لدينا عدد كبير من الشواغر بالإدارات، والعمل جار على إيجاد توازن في الدرجات الخاصة، إذ تمكنا من حسم أكثر من نصف أعداد المناصب بالوكالة وسيتم تثبيتهم”.
وكان رئيس الوزراء العراقي عادل عبد المهدي قد أصدر، الأسبوع الماضي، أمرا ديوانيا بضم فصائل الحشد الشعبي إلى القوات المسلحة العراقية وقطع كل علاقاتها بالقوى السياسية.
رئيس وزراء العراق الحشد الشعبي دمج الجيش العراقي

رابط مختصر