زينب العياني || قدرات إيران الدفاعية تشكل خطر !!

مشاهدة
أخر تحديث : السبت 24 أغسطس 2019 - 4:29 مساءً
زينب العياني || قدرات إيران الدفاعية تشكل خطر !!
|حشد نت|

بقلم زينب العيـاني

برعاية رئيس الجمهورية الإيرانية حسن روحاني تم يوم 22أغسطس إزاحة الستار عن صواريخ باور 373 الصاروخية بعيدة المدى والتي تتفوق بقدراتها على صواريخ “اس 300″الروسية وتمتاز أيضاً بقدرتها على تدمير الأهداف حتى ارتفاع 27كيلومترا وبمدى يبلغ300 كيلو متر .

بحيث أن هذه المنظومة المتطورة بإمكانها كشف وتحديد هوية مائة هدف في آن واحد وجدولة أولوية التصدي لستة منها .
هذه المنظومة هي تهديد لكل من يفكر مجرد تفكير بتمادي على إيران وبالخوض في حرب معها حيث أن هذا الحرب إن حدثت بينها وبين أمريكا ستكون بالنسبة لأمريكا حرب غير منصفة ،لأن أمريكا في الوقت الراهن وصلت لضعف ووهن لم تشهده من قبل .

منظومة “باور 373” المتفوقة هي رمز للإكتفاء الذاتي وفشل سياسة الحظر أربعة عقود ؛حيث أن هذا الحظر لم يؤثر على الإدراج والتصنيع ؛
القدرات الصاروخية تتناسب مع التهديدات والمؤامرات التي تواجهها إيران ؛وبدلاً من أن تضعفهم تلك التهديدات حفّزتهم على تطوير صناعاتهم، بصناعة منظومة “باور 373″ التي تعد أهم مشروع وطني للدفاع الصاروخي الجوي .
باتت الولايات المتحدة وبريطانيا تراجع حساباتها بعد الإعلان عن هذه المنظومة ؛ولا أظن أن الولايات المتحدة تملك من الغباء أن تدخل في حرب مع القوة الإيرانية .

وكما أعلن العميد أمير حاتمي: أن إيران قادرة على التصدي للتهدايدات الجوية وأعلن أن إيران تضطلع اليوم في الرتبة العشرين بالعالم بصناعتها لهذه المنظومة باتت إيران تحتل المرتبة الأولى السادسة عالمياً في هذا المجال.

إيران بإزاحتها عن الستار عن منظومة الدفاع الجوي محلية الصنع”باور 373” الصاروخية بعيدة المدى ؛ تؤكد مدى قوتها العسكرية لتصنيع الأسلحة الجوية والبحرية والبرية التي يصعب على أي رادار أو سلاح بالتصدي لها ؛

حيث ودعى :وزير الخارجية الإيرانية محمد جواد ضريف ؛ أن على أمريكا أن توقف تصرفاتها الأخيرة في إطار المساعي لتشكيل الأمني البحري ؛وحذرت إيران أيضاً في إيقاف هذه الممارسات .

إزاحة الستار عن هذه المنظومة وتحذير إيران لأمريكا هو إنذار مهم ؛ولن يتبع هذا التحذير تحذير آخر بل سيتبعه الفعل القاضي ؛لأن إيران قادرة على زوال كل من أراد مواجهتها وأبرزهم أمريكا !!

هذا السلاح المتفوق يشكل إرباك وخطر !! على الولايات المتحدة ؛التي أصبحت في مأزق لم تعد تعلم من أين ستأتيها الضربة القاضية من إيران أم من اليمن

#زينب_العيـاني
#اتحاد_كاتبات_اليمن.

رابط مختصر