الباحث عبدالوارث محمد عبدالله العلقمي ينال شهادة الماجستير بقسم التاريخ من كلية الاداب جامعة صنعاء.

حشد نت ـ نال الباحث : عبد الوارث محمد عبد الله علي العلقمي درجة الماجستير بامتياز من قسم التاريخ كلية الآداب جامعة صنعاء عن رسالته الموسومة بـ《محمية عدن الغربية(الحماية البريطانية والنواحي التسع-١٩١٤ -١٩٤٥م ) دراسة تاريخية…

وتمت المناقشة في قاعة الحميدي بكلية العلوم جامعة صنعاء وتكونت لجنة المناقشة من أ. م .د./ أمة الملك الثور رئيسا ومشرفاً علمياً على الرسالة جامعة صنعاءو أ . م. د./ عبد الحكيم الهجري عضوا ومناقشاً داخلياً جامعة صنعاء و د. / أمين الجبر عضواً ومناقشاً خارجياً جامعة ذمار.

وفي المناقشة العلنية التي تمت صباح اليوم الثلاثاء ٢٤ديسمبر 2019م طرحت اللجنة عددا من الملاحظات التقييمية حول رسالة الباحث وأثنت على الجهود الكبيرة التي بذلها في أثناء دراسته والجهود الكبيرة التي بذلها في إعداد رسالته لنيل درجة الماجستير كما أشادت بتخطيه لكل العراقيل والمعوقات خلال دراسته الميدانية في ظل هذه الظروف الأمنية الصعبة والنزاعات التي تشهدها البلد .

بدوره تقدم الباحث / عبد الوارث محمد عبد الله بالشكر والتقدير إلى رئيس وأعضاء لجنة المناقشة والمشرف على رسالته وكل من وقف إلى جانبه حتى وصل الى نيل درجة الماجستير من جامعة صنعاء ، مؤكدا أنه سيعمل بكل التوجيهات والملاحظات التي طرحتها لجنة المناقشة على الرسالة .

وأشار الباحث إلى أهمية هذه الدراسة التي تؤرخ لحقبة زمنية في جزء غالي من اليمن في تلك الفترة إبان الاستعمار البريطاني لجنوب اليمن.

وأضاف الباحث :

الى أهمية هذه الدراسة كونها تتطرق ..الى التطورات السياسية والإدارية في سلطنات ومشيخات وامارات جنوب اليمن وتحويلها إلى محميات بريطانية ثم جمعها تحت مكون واحد سمي في إحدى مراحلها التاريخية بمحميه عدن الغربية تحت الحكم البريطاني…

حضر المناقشة المؤرخ الدكتور/حسين العمري الوزير والسفير السابق وعضو مجلس الشورى حاليا وكذلك رئيس قيم التاريخ بكلية الآداب جامعة صنعاء واساتذة الكلية وزملاء واصدقاء الباحث وعدد من طلاب الدراسات العليا وعدد من افراد اسرته.

 

 

مقالات ذات صلة

إغلاق