وزارة المياه والبيئة تدشن السبت المقبل حملة توعوية للحد من الكوليرا والأوبئة بالحديده

مشاهدة
أخر تحديث : الثلاثاء 28 يناير 2020 - 12:14 صباحًا
وزارة المياه والبيئة تدشن السبت المقبل حملة توعوية للحد من الكوليرا والأوبئة بالحديده
|حشد نت|

حشد نت. متابعات
تدشن وزارة المياه والبيئة السبت المقبل بمحافظة الحديدة حملة توعوية من منزل إلى منزل عن مرض الكوليرا وطرق الوقاية منه .
وأوضح مدير عام مركز المياه والإصحاح البيئي للتوعية في الوزارة محمد أحمد  بأن الحملة التوعوية ستشمل الأحياء والحارات التي تشهد ارتفاع في عدد الحالات المصابة بمرض الكوليرا في مديريات الحالي و الحوك ، بيت الفقيه ، الزيدية، المنصورية .
وأشار إلى أنه سيتم خلال الحملة التي ستستمر لمدة شهر توعية
١٣٨ الف و ١٠٩ مواطن عن أسباب الإصابة بالوباء وطرق الوقاية منه وكيفية التعامل الصحيح مع المصاب والحرص على سلامة الغذاء والمياه وكذا طرق كلورة المياه والتخلص السليم من النفايات المنزلية ..
ونوه بالأهمية التي تكتسبها الحملة لكونها تعمل على تعزيز ثقافة المجتمع وربات المنازل بأهمية النظافة الشخصية داخل المنازل وكذا تشجيع المجتمع على تبني المبادرات الطوعية الذاتية للحفاظ على البيئة.
ولفت مدير عام مركز المياه والإصحاح البيئي للتوعية إلى أن هذه الحملة تعتبر إحدى الأنشطة والتدخلات التي تنفذها وزارة المياه والبيئة في إطار مكافحة وباء الكوليرا من منزل الى منزل ،حيث سبق وأن تم تنفيذ حملات مماثلة في عدد من المديريات بأمانة العاصمة ومحافظات صنعاء وذمار وحجة .
وأوضح بأن الوزارة استكملت تدريب الفرق التوعوية الميدانية لمديريات الحالي والزيدية والحوك في حين ستبدأ يوم غد فعاليات الدورة التدريبية لفرق مديريتي بيت الفقيه والمنصورية ..
وأشار الى ان البرنامج التدريبي لفرق التوعية البالغ عددهم ١٥٣ بما فيهم خطباء المساجد وعقال الحارات المستهدفة ، يشمل العديد من المحاور التدريبية حول اسباب الاصابة بالكوليرا وطرق الوقاية منها وطرق الإتصال والتواصل وتغيير سلوكيات المجتمع لتعزيز النظافة الشخصية بالإضافة إلى تحفيز دور المجتمع للقيام بدور ايجابي للمساهمة في نظافة الأحياء وتحفيزهم على تنظيف خزانات المياه من البكتيريا ..
وبحسب مدير عام المركز محمد أحمد فإنه سيتم خلال الحملة التوعوية توزيع ٨٣٢ الف و ٣٠٠ حبه كلور حجم ٣٣ ملي وكذا توزيع ٣٠ الف بروشور و٢٠ الف بوستر ..

رابط مختصر