وزارتا الشباب والرياضة والمياه والبيئة ينظمان حفل خطابي بمناسبة ذكرى مولد الرسول الاعظم

مشاهدة
أخر تحديث : السبت 24 أكتوبر 2020 - 9:08 مساءً
وزارتا الشباب والرياضة والمياه والبيئة ينظمان حفل خطابي بمناسبة ذكرى مولد الرسول الاعظم
|حشد نت|

حشد نت ـ نظمت وزارة الشباب والرياضة ووزارة المياه والبيئة اليوم بقصر 21 سبتمبر للشباب بصنعاء حفلا خطابيا بمناسبة ذكرى مولد الرسول الأعظم محمد صلى الله وعليه وسلم .

وفي الحفل الذي حضره وزير المياه والبيئة نبيل عبدالله الوزير ووزير الكهرباء عاتق عابد ووزير الدولة الدكتور حميد المزجاجي ..أكد وزير الشباب والرياضة حسن محمد زيد أهمية الاحتفاء بشخصيةٍ النبي محمد صلى الله عليه وسلم سيستمر حتى قيامِ الساعة.

واشار إلى أنه لا غرابةَ أن يُعظّمَ أبناءُ اليمنِ هذه المناسبةَ ويحيوا ذكراها العطرة، ويحتفوا بحلولِها، ويستلهموا منها الدروسَ والعبرَ والمواعظَ النورانية التي نحن في أمَسِّ الحاجةِ إليها في هذه الحِقبةِ الكالحةِ السوادِ من تاريخِ أمتِنا التي تتهاوى أنظمتُها السياسيةُ ويتساقطُ قادتُها في براثنِ العمالةِ وأحضانِ أعداءِ الإسلامِ تطبيعًا وخنوعاً وخضوعاً وتبعية.

ونوه بإصرار هذه القياداتُ على أن تجرَّ شعوبَها إلى مهاوي الردى والمذلةِ والمهانة، غيرَ آبهةٍ بكرامةِ الأمةِ وتاريخِها وأمجادِها ودينِها العظيم الذي ينهاها عن ولايةِ اليهود والنصارى ويدعوها إلى “ولايةِ اللهِ ورسولِه والذين آمنوا الذين يؤتون الزكاةَ وهم راكعون”.

ولفت إن من دواعي الفخرِ والاعتزاز أن الاحتفاء بمولدِ النبي الأكرم صلى الله عليه وعلى آلِه وسلم، يأتي في الوقتِ الذي يُسَطِّرُ أبطالُ الجيشِ واللجانِ الشعبيةِ ملاحمَ بطوليةً وانتصاراتٍ متعاظمةً في مختلفِ الجبهاتِ الداخلية والحدودية، بعد ستِ سنواتٍ من العدوانِ السعودي الإماراتي الصهيو أمريكي والحصارِ الشاملِ برًّا وبحرًا وجوا.

فيما اشار رئيس حزب الامة العلامة محمد مفتاح إلى اهمية اقامة الاحتفالات الدينية بمناسبة المولد الشريف لإستلهام الدروس و العبر من سيرته العطرة والإقتداء به.

ولفت إلى الاستمرار في إقامة الفعاليات الاحتفالية بذكرى المولد النبوي الشريف بهذا الزخم وبما يليق بعظمة ومكانة المصطفي عليه الصلاة والسلام في قلوب اليمنيين وامتدادا إلى الاحتفال يوم 12 ربيع الأول 1442هـ .

تخلل الفعالية فقرات إنشادية وموشحات دينية لفرقة شباب الصمود وفلكور شعبي لفرقة 21 سبتمبر نالت إعجاب واستحسان الحاضرين.

حضر الفعالية وكيل أول وزارة الشباب والرياضة عبدالحكيم الضحياني ووكيل وزارة المياه والبيئة محمد الوادعي ورؤساء الهيئات التابعة للوزارتين ووكلاء القطاعات بوزارة الشباب والرياضة ومدراء عموم وموظفي الوزارتين.

كلمات دليلية
رابط مختصر