حزب الشعب الديمقراطي ” حشد” اليمن | نبذة عن الحزب

مشاهدة
أخر تحديث : الإثنين 30 مايو 2016 - 10:19 مساءً
حزب الشعب الديمقراطي ” حشد” اليمن | نبذة عن الحزب
|حشد نت|

حزب الشعب الديمقراطي (حشد) هو حزب سياسي جماهيري ديمقراطي يهدف الى حشد الطاقات والإمكانيات والجهود الوطنية المخلصة من اجل التجديد والتحديث لدولة النظام والقانون في اليمن وتحقيق تقدمه وازدهاره وفق أسس وطنية صادقة إنطلاقاً من الإلتزام الثابت والدائم بالثوابت الوطنية وبرنامج العمل الوطني لحزب الشعب الديمقراطي (حشد).

إن برنامج العمل الوطني لحزبنا، ما هو إلا إحدى الثمار الطيبة للمسيرة الديمقراطية في بلادنا والتي أتت تتويجاً لتضحيات طويلة وكبيرة قدمها أبناء الشعب في اليمن قاطبة، إبتداءً من معارك وكفاح اليمنيين ضد الغُزاة الأجانب ومروراً بالثورات والحركات التي زرعت بذور ثورة السادس والعشرين من سبتمبر 1962م، التي هيأت الطريق وفتحت الأفق رحبة وواسعة لاندلاع ثورة الرابع عشر من اكتوبر 1963م وإعلان الاستقلال الوطني في الثلاثين من نوفمبر 1967م، لتكتمل الأعراس اليمنية بإعادة تحقيق الوحدة الوطنية وإعلان ميلاد الجمهورية اليمنية في الثاني والعشرين من مايو1990م التي كانت محل إبتهاج وسرور كل اليمنيين دون إستثناء.

وهنا لا ننسى الفضل الكبير للوحدة ليس في إعادة توحيد اليمن أرضاً وإنساناً بل ولإقترانها بشجرة الديمقراطية الطيبة التي نقطف اليوم احدى ثمارها الطيبة والمباركة ، وبإعلان برنامج عمل حزبنا،حزب الشعب الديمقراطي (حشد)، فإنه من دواعي الإفتخار والإعتزاز ان يأتي هذا في ظل ما قطعه وطننا من شوط جيد في مسيرتنا الديمقراطية والتي هي بحاجة ماسة الى دعم وتأييد الجماهير القادرة فعلاً على دعمها وتطويرها وإسنادها بشتى المواقف والمنعطفات وفي كل المراحل القادمة.

ولعل الديمقراطية التي ينعم -وسينعم بها أكثر في المستقبل- أبناء هذا الشعب الشوروي العظيم، هي الطريق الصحيح والمناسب لبناء هذا الوطن بناءً صحيحاً على أسس ومعايير وطنية، وهذا ما افتقدته الجماهير اليمنية خلال سنوات وعقود مضت.. وإنه لشرف كبير وإعتزاز عظيم أن يكون شعار حزبنا،حزب الشعب الديمقراطي (حشد)، مقتبس من احدى المواد الرئيسية في دستور الجمهورية اليمنية والتي يسعى الجميع الى تحقيقها كلاً وفق رؤيته وآليته السياسية الخاصة به .. ذلك الشعار الذي رفعه وسيظل (حشد) رافعاً إياه ومدافعاً قوياً عنه هو أن (الشعب مصدر كل السلطات) وهذا مايريد حزبنا تحقيقه بعد تحويله من شعار ونص في دستور الجمهورية اليمنية الى واقع عملي.. وأن يحث أبناء شعبنا اليمني العظيم على ممارسة حقهم في اختيار السلطات المختلفة لقيادة وبناء وإدارة هذا الوطن الغني بأبنائه وخيراته وثرواته، فقط ممن ينظم ذلك، ويحسن إدارتها ويتقي الله في وطنه وشعبه ونفسه..

إن برنامج عملنا الوطني بخطوطه العريضة وما سيتم إعداده من برامج تنفيذية تخصصية في الجوانب المختلفة التي سيتناولها برنامجنا هذا، هي في مجملها دعوة الى التجديد والتحديث في يمن العزة والكرامة، يمن الخير والسعادة بإذن الله ويستعرض برنامج عملنا الوطني المهام التي سوف يسعى حزبنا الى تحقيقها إنشاء الله وما ينفع به الجميع ومايراه مناسباً في بناء بلادنا التي هي في أمس الحاجة اليوم الى مثل هذه المبادرات الوطنية المخلصة التي لاتفكر ولاتضع إلا مصلحة الوطن والمواطن فوق كل الاعتبارات الاخرى والمصالح الضيقة التي أهدرت مقدرات وطننا وطاقات شعبنا المتطلع الى غد مشرق ومستقبل أفضل له ولكل الأجيال القادمة.


حزب الشعب الديمقراطي ” حشد” اليمن | نبذة عن الحزب

حزب الشعب الديمقراطي ” حشد” اليمن | البرامج الوطنية والانتخابية

حزب الشعب الديمقراطي ” حشد” اليمن | النظام الاساسي

كلمات دليلية
رابط مختصر

اتـرك تـعـلـيـق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة حشد نت الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.