الرفيق عارف العامري يلقي كلمة الأحزاب السياسية اليمنية في مسيرة (القدس أرض المسلمين وقبلتهم الأولى )| نصها

حشد نت –

ألقى الأستاذ عارف العامري كلمة الأحزاب السياسية اليمنية عصر اليوم في ساحة باب اليمن حيث تطرق فيها إلى عدة نقاط كان من أهمها تسويق عدد من حكام الأنظمة العربية سعيا للتطبيع مع الكيان الصهيوني وتحويل بوصلة العداء نحو أطراف أخرى و إبداء تخاذلهم المخزي نحو القضية الفلسطينية.
وأكد العامري في الكلمة على تجديد وقوف ودعم ومناصرة الأحزاب السياسية اليمنية والجماهير الأبية للشعب الفلسطيني و للقضية الفلسطينية باعتبارها القضية المحورية للأمة الإسلامية .
ودعا امين سر حزب جبهة التحرير الدول الإسلامية والشعوب إلى تفعيل مبدأ العداء للكيان الصهيوني ومقاطعة البضائع الإسرائيلية والأمريكية.

فيما يلي نص الكلمة:

الحضور الكريم
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
أننا في الأحزاب السياسية الوطنية اليمنية وكافة الشرفاء من الشعب اليمني
ونحن في العام الرابع على مواجهة العدوان السعودي الإماراتي الأمريكي الصهيوني بكل إباء وعزة وكرامة
نشارك في هذه المسيرة الجماهيرية الحاشدة لنجدد تاكيدنا على مناصرة الأشقاء في دولة فلسطين بحقهم المشروع في مواجهة الاحتلال الإسرائيلي ونعلن رفضنا القاطع للقرار الأمريكي الذي يستفز الأمة الإسلامية بنقل سفارتها إلى مدينة القدس العاصمة الأبدية لفلسطين وتهويدها وطمس الهوية الفلسطينية فيها بدعم وتسويق من بعض الأنظمة العربية الرجعية
ان العرب الموالون للكيان الإسرائيلي يتحركون في اتجاهات متعددة منها حرف بوصلة العداء بعيدا عن إسرائيل والحديث عن خطر آخر وتوجيه بوصلة العداء الى أطراف أخرى.
بات الكيان الصهيوني يتحدث ويروج عن نظام العدو السعودي وغيره من الأنظمة الموالية له بانهم ضمن مصالح مشتركة معه وكل يشيد بدور الآخر
ان بعض حكام الأنظمة العربية بدأوا يظهرون الولاء للكيان بشكل واضح وصريح ونشاهد مواقفهم الخاذلة للقضية الفلسطينية بل ويتهمون القوى السياسية الفلسطينية بأنهم يرفضون السلام.
واننا في الأحزاب والتنظيمات السياسية اليمنية نؤكد على مايلي :-

– نجدد تأكيدنا كأحزاب وتنظيمات سياسية على موقفنا الداعم للشعب الفلسطيني والرافض لوجود الكيان الاسرائيلي المحتل.
– تعتبر الأحزاب والتنظيمات السياسية اليمنية قضية فلسطين هي القضية المحورية حتى تحرير كامل الارض المحتلة.
– ندعوا الامة الاسلامية إلى إقامة الفعاليات وعقد الندوات السياسية وتحريك الشارع الإسلامي ضد القرار الأمريكي القاضي بنقل السفارة وتهويد القدس الشريف .

– ندعوا الى توحيد الخطاب الإعلامي والسياسي وتوجيه بوصلة العداء نحو الكيان الاسرائيلي بأعتباره العدو الاوحد للأمة الإسلامية.
– نعتبر إحياء حالة العداء للكيان الصهيوني واجبا اسلاميا و اخلاقيا وليس خيارا سياسيا فقط.
– نؤكد موقفنا على مناصرة الشعب الفلسطيني في قضيتة المشروعة باعتباره شعب مسلم وله حق العيش في أرضه.
– ندعوا الامة الاسلامية إلى مواجهة المحاولات التي يروج لها أنظمة عربية خليجية التي تريد ان تعزلنا عن قضية فلسطين.
– ندعو الأحزاب والتنظيمات السياسية إلى ترجمة العداء نحو الكيان الاسرائيلي في المواقف ونشر الوعي بمخاطر وجوده في المنطقة وخطر مشروعه في تغيير الخارطة.
– نجدد الدعوة التي دعالها الشهيد القائد – حسين بدر الدين الحوثي -رضوان الله عليه بمقاطعة البضائع الإسرائيلية والأمريكية.

عاشت فلسطين حرة مستقلة
صادر عن الأحزاب والتنظيمات السياسية اليمنية.
18 شعبان 1439ه 4 مايو 2018م

الوسوم

مقالات ذات صلة

إغلاق